فَيّ (المنصة) هي منصة تقنية لإدارة العمليات المالية والامتثال الضريبي حسب الأنظمة والقوانين السعودية. وهي علامة تجارية مسجلة ومملوكة بالكامل لشركة شبكة عهد لتقنية المعلومات المحدودة (الشركة). الشركة هي شركة سعودية بموجب السجل التجاري رقم: 1010808501 ومقرها مدينة الرياض.

استخدامك للمنصة مشروط بقبولك لشروط وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه، فإذا كنت لا توافق على أي جزء من الاتفاقية فيجب عليك التوقف عن استخدام المنصة وحذف حسابك تمامًا. حيث أنّ استمرارك لاستخدام المنصة هو إقرار منك على أنّك قد قرأت وفهمت أحكام وشروط هذه الاتفاقية وقبلتها من غير قيود أو شروط.

يحق للمنصة في أي وقت تعديل هذه الاتفاقية وسيتم نشر النسخة المعدلة على موقع المنصة، وتكون النسخة المعدلة من (اتفاقية الشروط والأحكام) سارية المفعول اعتباراً من تاريخ نشرها، وبعد النشر يعتبر استمرارك في استخدام التطبيق التزاماً منك بالشروط والبنود الواردة في النسخة المعدلة ، ورضاً منك في تطبيق التعديلات.

ستكون شروط الاستخدام متاحة باللغتين العربية والإنجليزية. في حال وجود أي تضارب أو تناقض بين شروط الاستخدام الإنجليزية وشروط الاستخدام المتوفرة باللغة العربية، فإن النسخة العربية هي النسخة المعتمدة.

أولاً: التعريفات

يقصد بالمصطلحات التالية متى ما وردت في هذه الاتفاقية – اتفاقية الشروط والأحكام- ما يلي:

  1. المنصة: منصة فَيّ ومالكها ومالك علامتها التجارية شركة شبكة عهد لتقنية المعلومات المحدودة ما لم يكن سياق النص لمعنى آخر.
  2. الخدمة/الخدمات: جميع الخدمات والأدوات المتاحة في المنصة والتي تشمل الفوترة الإلكترونية وأدوات إدارة العمليات المالية والامتثال الضريبي وحلول الربط التقني مع أنظمة إدارة عمليات المبيعات والمشتريات وأنظمة المحاسبة وأرشفة العمليات.
  3. المستخدم: الشخص الذي يستخدم المنصة أو يقوم بزيارتها أو التسجيل فيها أو طلب أو استخدام أي خدمة من خلالها، والذي يجب أن يلتزم بشروط وأحكام هذه الاتفاقية.
  4. العميل: الشخص الذي يستخدم المنصة للإستفادة من الخدمات أو لأغراض الحصول على الاستشارات والخدمات المالية المختلفة التي يقدمها مقدمي الخدمات المالية.
  5. مقدم الخدمة: الجهة أو الشخص الذي يقوم بعرض خدمات مهنية لإدارة العمليات المالية أو الضرائب أو تقديم الاستشارات المرتبطة بها مما يقع ضمن أعمال واختصاصات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أو غيرها من الجهات ذات العلاقة.
  6. حساب الكيان: حساب ينشأه العميل أو مقدم الخدمة لشخص طبيعي أو اعتباري، ويتضمن أدوات الاستفادة من خدمات المنصة الخاصة بذلك الكيان.
  7. الاتفاقية: اتفاقية الاستخدام هذه التي تتضمن الشروط والأحكام والسياسات المختلفة بما في ذلك الشروط والسياسات الخاصة بمقدمي الخدمات، والشروط والسياسات الخاصة بالعملاء، وكذلك سياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة وأي اتفاقات أو عقود خطية أو الكترونية أو شفوية.
  8. الأنظمة: يُقصد بهذه العبارة الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
ثانيًا: شروط الاستخدام العامة
  1. يقر المستخدم بأنه مكتسب للأهلية الشرعية والنظامية الكاملة وذلك وفقًا للأنظمة. وألا يقل عمره عن 18 سنة وقت تسجيله في المنصة.
  2. يلتزم المستخدم بتزويد المنصة بالمعلومات والبيانات الصحيحة المطلوبة لإنشاء حسابه الشخصي.
  3. يقر المستخدم في حالة إنشاء حساب لكيان بأنه يمتلك الحق والقانوني والصلاحية اللازمة لإنشاء هذا الحساب. كما ويلتزم المستخدم بتزويد المنصة بالبيانات الكاملة والصحيحة لحساب الكيان كبيانات اسم الكيان التجاري وأرقام التعريف كالسجل التجاري أو رقم الهوية الوطنية والعنوان والرقم الضريبي وغيرها من المعلومات المطلوبة. ويتعهد بتحديثها فور تغير اي منها.
  4. يقر مقدم الخدمات بحصوله على المؤهلات والرخص النظامية الخاصة بالخدمات التي يقدمها، وأنها سارية خلال فترة تقديمه للخدمات. كما وأنه يتعهد بتزويد أية إثباتات في حالة طلبها من قبل المنصة.
  5. يلتزم المستخدم باستخدام بيانات تواصل تابعة له وصحيحة لضمان وصول أية اشعارات من قبل المنصة أو إمكانية التواصل معه عند الحاجة. ويعتبر البريد الإلكتروني المستخدم في التسجيل وسيلة أساسية ورسمية للتواصل.
  6. المستخدم هو المسؤول عن حفظ كلمة المرور الخاصة به آمنة. كما أن المنصة غير مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر يقع نتيجة للنسيان وعدم الحفاظ على أمن الحساب وكلمة المرور.
  7. المستخدم هو المسؤول عن جميع الأنشطة والمحتويات التي يتم تحميلها تحت حسابه.
  8. يلتزم المستخدم باستخدام الاسماء التجارية والصور الشخصية أو الشعارات المملوكة له، ويحظر رفع أي صور خاصة بالغير من خلال المنصة.
  9. يحظر على المستخدم نشر أو تحميل أي مواد تشهيرية، هجومية، انتهاكية، مضرة، تهديدية، مسيئة، ملتوية أو عنصرية، أو غير ملائمة أخلاقياً أو غير ذلك من محتوى أو معلومات غير قانونية.
  10. يحظر على المستخدم الدخول أو القيام بمحاولة دخول غير مصرح به للمنصة أو منح الآخرين صلاحية استخدام حسابه، أو انتحال أي شخصية أو تحريف العضوية مع شخص آخر، ويتحمل العميل ما يترتب على مخالفته لأحكام هذه الفقرة.
  11. يحظر على المستخدم القيام بعمل من الممكن أن يتسبب بالضرر أو يتضارب مع حقوق الملكية الفكرية للمنصة.
  12. يحظر على المستخدم تحميل أو إرفاق أي ملفات أو برامج أو أي مواد أخرى محمية من قبل قوانين حقوق الملكية الفكرية أو (أي حقوق خاصة أو عامة) لا يملك حقوق استخدامها.
  13. يحظر على المستخدم القيام بأي عمل قد يؤدي إلى حدوث ضغط غير محتمل أو غير متناسب للمنصة أو للبنية التحتية الخاصة بها.
  14. يجب أن يضمن المستخدم طوال فترة استخدامه للمنصة توافر جميع الشروط والمتطلبات المذكورة في الاتفاقية وكذلك كافة الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في الأنظمة المعمول بها.
  15. في حال المستخدم لأي شرط من شروط هذا البند ستكون هذه الاتفاقية لاغية بالنسبة له مع تطبيق كافة الآثار النظامية الناشئة خلال فترة سريانها على المستخدم.
  16. يحظر على أي مستخدم التسجيل في المنصة بأكثر من حساب وسيتم حذف جميع الحسابات في حال تبيّن وجود أكثر من حساب.
  17. إذا تبين للمنصة وفقاً لتقديرها الشخصي قيام المستخدم بخرق أو مخالفة أيّ من هذه الشروط، فلها حق حذف أي طلبات أو بيانات أو محتوى تم نشره -بدون القيام بإنذار العميل-، واتخاذ تدابير (من ضمنها إيقاف، تعليق أو تقييد وصول العميل للمنصة)، ومنع المستخدم من استخدام المنصة، والتبليغ عن المستخدم إلى مقدمي خدمة الإنترنت أو الجهات المختصة، واتخاذ أي إجراءات قانونية.
ثالثًا: خدمات الوساطة في الخدمات المحاسبية والمالية والضريبية
  1. يقدم الخدمات الاستشارات والخدمات المحاسبية والمالية والضريبة المتاحة على المنصة مقدمي خدمة مستقلين عن المنصة أو الشركة من الجهات والأفراد المرخص والمسموح لهم تقديم الخدمات المحاسبية والمالية والضريبية.
  2. يقتصر عمل المنصة على تقديم خدمة الوساطة وتحقيق الربط بين مقدم الخدمة والعميل، وإدارة العملية المالية، ولا تقوم المنصة بتقديم خدمات الاستشارات المحاسبية والمالية والضريبية.
  3. يقتصر عمل المنصة على القيام بخدمة الوساطة والتوفيق وتقريب وجهات النظر بين العميل ومقدم الخدمة وذلك في الخدمات المحاسبية والمالية والضريبية والخدمات المرتبطة بأعمال واختصاصات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  4. يتم الاتفاق بين العميل ومقدم الخدمة حول الخدمة وآلية العمل ومدة التنفيذ من خلال المنصة.
  5. يقتصر دور المنصة على عرض خدمات مقدمي الخدمة والتوسط بين العميل ومقدمي الخدمات، ولا تعتبر المنصة مسؤولة عن مستوى وجودة الخدمات المقدمة من مقدمي الخدمة.
  6. يقوم العميل بسداد قيمة الخدمة عن طريق وسائل الدفع المتاحة في المنصة.
  7. تقدر عمولة المنصة وفقاً لاتفاقية بين المنصة ومقدمي الخدمة، وتحصّل قيمتها من مقدم الخدمة ولا يدفع العميل أي مبلغ إضافي عن المبلغ المحدد له من قبل مقدم الخدمة.
  8. يلتزم العميل بكافة أحكام وشروط هذه الاتفاقية وفي حال قيام العميل بتصرف يخالف ما ورد في هذه الاتفاقية فيحق للمنصة تعطيل استفادته من خدماتها في أي وقت دون سابق إشعار، كما يحق للمنصة اللجوء للجهة المختصة لمطالبة العميل بالتعويض عن أي ضرر.
  9. قد تتطلب خدمة العميل من خلال المنصة الحاجة لإرفاق مستندات ماليّة أو غيرها من المستندات المطلوبة لتسهيل ورفع جودة الخدمة المُقدّمة للعميل، وبموافقة العميل وإرفاقه لهذه المستندات فإنه يُقرّ بتخويل المنصة بإتاحة صلاحية الوصول والاطلاع على هذه المستندات لمقدمي الخدمات أو لأي جهة أو فرد ترى المنصة حاجته في الاطلاع والوصول لهذه المستندات لإتمام الخدمات المطلوبة من العميل على أن يكون عبء المحافظة على سريّة هذه المستندات وما تضمنته من معلومات على مقدّم الخدمة أو الفرد أو الجهة التي أُتيح لها الوصول لهذه المستندات ويتحمّلون كامل المسؤوليّات والالتزامات في مواجهة العميل ولا تتحمّل المنصة أيّ التزامات أو مسؤوليّات.
رابعًا: حدود المسؤولية – خدمات المنصة
  1. المعلومات والتوصيات والخدمات أو أي منها والتي تقدم للمستخدم على أو من خلال المنصة ما هي إلا لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تمثل أي نصيحة أو إستشارة قانونية. ستحافظ المنصة قدر الإمكان على صحة وتحديث المنصة والخدمات والمحتوى، لكنها لا تضمن أن المحتوى أو الخدمة خالية من الأخطاء أو العيوب أو البرامج الضارة والفيروسات ولا تضمن صحة ودقة وتحديث المنصة أو الخدمة.
  2. لا تتحمل المنصة المسؤولية عن أي أضرار تنتج عن استخدام أو عدم القدرة على استخدام المنصة أو الخدمة، بما في ذلك الأضرار التي تسببها البرامج الضارة أو الفيروسات، كما لا تتحمل مسؤولية عدم صحة أو عدم اكتمال المعلومات أو المنصة أو الخدمة، ما لم يكن هذا الضرر ناتج عن سوء سلوك عمدي أو عن إهمال جسيم من جانب المنصة.
  3. كما لا تتحمل المنصة أي مسؤولية عن أي أضرار تنتج عن استخدام أو عدم القدرة على استخدام وسائل اتصال إلكترونية مع المنصة أو مع الخدمة، بما في ذلك الأضرار الناتجة عن عدم تسليم المخاطبات الإلكترونية أو التأخر في تسليمها أو اعتراضها أو التلاعب في المخاطبات الإلكترونية من جانب الغير أو من جانب برامج الكمبيوتر المستخدمة للمخاطبات الإلكترونية ونقل الفيروسات.
  4. تسعى المنصة قدر الإمكان لتوفير خدماتها الإلكترونية على مدار العام 24 ساعة/7 أيام في الأسبوع، وفي جميع الأحوال، فإنها لا تضمن عمل المنصة بشكل كامل طوال العام، وأنه سيكون هناك توقفات لغرض الصيانة أو التحديث الدوري أو إضافة خواص جديدة على الخدمة.
  5. لا تقدم المنصة أي ضمانات، واضحة أو ضمنية، تتعلق بالخدمات، فهي جميعها يتم تقديمها “كما هي”. وتخلي المنصة مسؤوليتها بشكل واضح، إلى أقصى درجة ممكنة وفقاً للقانون عن كافة الضمانات، وتشمل ولا تقتصر على: ضمانات الملائمة لغرض معين، الملائمة لمواصفات وأسواق معينة، وقابلية حقوق الملكية للبيع، كما أن المنصة لا تضمن دقة، أو محتوى، أو توقيت الخدمات أو النتائج التي قد ينالها أو لا ينالها المستخدم. لن تكون المنصة أو وكلائها أو مانحي التراخيص أو الشركات التابعة لها مسؤولة في أي حال من الأحوال عن الأضرار المباشرة أو غير المباشرة أو الجزاءات أو الأضرار الخاصة أو حدوث أضرار عرضية أو تبعية وتشمل على سبيل المثال لا الحصر: الأضرار الناتجة عن خسارة الأرباح، تعطل الأعمال، فقدان معلومات الأعمال أو غيرها من الخسائر المالية الناجمة بشكل مباشر أو غير مباشر عن الوصول إلى الخدمات واستخدامها (أو الفشل في استخدامها) أو الاعتماد عليها.
خامسًا: حدود المسؤولية – خدمات الوساطة
  1. عند تعرض العميل لأي أضرار تنتج عن تقصير أو إهمال مقدم الخدمة في تنفيذ الخدمة فإن مقدم الخدمة يتحمل المسؤولية الكاملة أمام العميل، ولا تلتزم المنصة بتحمل أي التزامات أو مسؤوليات تجاه العميل.
  2. يتحمل العميل المسؤولية الكاملة لوحده عند قيامه بأي مخالفة لأحكام الاتفاقية أو مخالفة توجيهات المنصة أو توجيهات مقدم الخدمة، ويتحمل أي أضرار وقعت نتيجة لذلك أو نتيجة لإهماله أو تقصيره في تقديم أي بيانات أو معلومات.
  3. عند تعرض مقدم الخدمة لأي ضرر ناتج عن العميل أو بسببه، فإن العميل يتحمل المسؤولية الكاملة أمام مقدم الخدمة، ولا تلتزم المنصة بتحمل أي التزامات أو مسؤوليات تجاه مقدم الخدمة.
  4. يحق لمقدم الخدمة الطلب من العميل تزويده بمجموعة من البيانات أو المستندات من أجل إعداد وتقديم الخدمة، لكن يقع على العميل وحده مسؤولية تزويد مقدم الخدمة بهذه المستندات ولا تتحمل المنصة أي استخدام خاطئ لهذه البيانات أو المستندات من قبل مقدم الخدمة.
  5. المنصة غير مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي خدمة غير مرضية أو متأخرة من قِبل مقدم الخدمة ولا عن أي خسائر أو أعطال تنتج عن هذه الخدمة أو عن عدم جودتها، أو عن التأخر في تقديمها من قِبل مقدم الخدمة.
  6. المنصة غير مسؤولة عن أي أنشطة مشروعة يتم تقديمها من قِبل مقدم الخدمة بطريقة غير شرعية أو غير نظامية، أو عن أي أنشطة غير مشروعة أو غير نظامية يقوم بها مقدم الخدمة أو يقدمها للعميل.
  7. المنصة لا تتحمل أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال، سواء كانت بشكل مباشر أو غير مباشر.
  8. المنصة غير مسؤولة عن أي مطالبة أو نزاع أو أضرار أو أي مسؤولية نشأت بشكل مباشر أو غير مباشر من مقدم الخدمة.
  9. تخلي المنصة مسؤوليتها بشكل كامل عن كافة عمليات التواصل سواء التي تتم داخل المنصة أو التي تتم خارجها بالمخالفة لهذه الاتفاقية، وتتم عملية التواصل بين الأطراف على مسؤوليتهم الخاصة.
  10. تخلي المنصة مسؤوليتها بشكل كامل عن الاستشارات والملفات المقدمة سواء من جانب مقدم الخدمة أو من جانب العميل، ولن تكون المنصة مسؤولة بأي شكل من الأشكال في مواجهة أي من الأطراف، فالمنصة يقتصر دورها على تحقيق الربط بين الأطراف.
  11. يعلم مقدم الخدمة بأنّه لا يحق لأي شخص أو جهة الرجوع على المنصة بأي دعوى أو مطالبة أو تعويض فيما يخص إخلال مقدم الخدمة لأي من التزاماته المذكورة في هذه الاتفاقية، أو في حال تقصيره أو إهماله أو ارتكابه أي خطأ في تقديم خدماته ومقدم الخدمة وحده مسؤول عن أي إخلال للاتفاقية أو الأنظمة المعمول بها.
سادسًا: حقوق المنصة
  1. يحق للمنصة رفض تفعيل الخدمة لأي شخص ولأي سبب في أي وقت.
  2. يحق للمنصة إزالة أو تعديل أي محتوى تراه المنصة وفقًا لتقديرها الخاص غير قانوني أو مسيء أو يحتوي على تهديد أو تشهير أو قذف أو تروج لأعمال اباحية وفاحشة أو محتويات غير مرغوب فيها بأي شكل من الأشكال أو ينتهك الملكية الفكرية لأي طرف أو يخالف شروط الاستخدام.
  3. يحق للمنصة إنهاء التعامل ودون أية تعويضات في حالة سوء المعاملة اللفظية أو الخطية من أي نوع (بما في ذلك التهديد بإساءة المعاملة أو الانتقام) من أي مستخدم للمنصة، أو موظفيها أو التابعين لها.
  4. يحق للمنصة تقديم خدماتها لأي طرف حتى مع كونه منافساً لأطراف أخرى مستفيدة من ذات الخدمات، وتلتزم المنصة بالميثاق الأخلاقي والقانوني في عدم الإضرار بأي طرف أو الامتناع عن خدمته لتحقيق مكاسب لطرف آخر ولا يعدون بأي شكل من أشكال التفرد في أي قطاع من القطاعات المتاحة في السوق.
  5. في حال وجود نزاع بشأن ملكية الحساب، يحق للمنصة طلب الوثائق للتحقق أو التأكد من ملكية الحساب. ويحق للمنصة أن تقرر وفقًا لتقديرها الخاص أو بعد الاستعانة بمشورة قانونية لمن تعود ملكية الحساب ولها إصدار القرار بتحويل الحساب إلى المالك الشرعي.
  6. يحق للمنصة أن تقوم بتوجيه وإرشاد مقدم الخدمة في حال تطلّب ذلك لأي سبب تراه المنصة أو في حال تبيّن أنّ هناك خطأ أو إهمال أو تأخير في تقديم الخدمة للعميل.
    يحق للمنصة أن تقوم بتحويل الخدمة من مقدم خدمة إلى مقدم خدمة آخر وذلك في حال تبيّن أن هناك خطأ أو إهمال أو تأخير في تقديم الخدمة للعميل ولا يحق لمقدم الخدمة الاعتراض على ذلك ولا المطالبة بالتعويض.
  7. يُمكن أن يكون العمل بين المنصة والعميل ومقدم الخدمة ورقيّاً أو عبر التواصل بين الأطراف بالبريد الإلكتروني لإتمام الاتفاق على الخدمة وتسليم المستندات والمعلومات المتعلقة بالعميل أو بالخدمة وتحديد آلية العمل ومدة الانتهاء منه وإتمام الدفع وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالخدمة، على أن يتم ذلك وفقاً لما ورد في مضمون هذه الاتفاقية من مسؤوليات والتزامات وغيرها، بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف في المستندات المتبادلة بينهم، أو في البريد الالكتروني وأيّ وسيلة اتصال أخرى يتم التواصل من خلالها بين الأطراف.
  8. يحق للمنصة الاستفادة واستخدام معلومات العميل، ومضمون الخدمات المقدمة له من خلال المنصة والمستندات المتعلقة بها لإصدار إحصائيات خاصة بالمنصة، أو أي استخدام آخر سواءً كان لغرض التسويق والترويج أو غيرها من الاستخدامات التي ترغب فيها المنصة.
    يحق للمنصة قصر العمل في الوساطة مع عدد محدّد من مقدمي الخدمات.
سابعًا: حقوق والتزامات مقدم الخدمة
  1. يحق لمقدم الخدمة وضع سعر محدد أو تحديد نطاق سعري للخدمات التي يرغب بتقديمها، يتم تحديده على صفحته وسيكون ظاهرًا لدى العميل أثناء تقدّمه لطلب الخدمة.
  2. يلتزم مقدم الخدمة بتقديم الخدمة للعميل مباشرة بعد إبلاغه من المنصة بسداد العميل لأتعاب الخدمة المتفق عليها، ولا يستحق مقدم الخدمة أتعابه إلا بعد تسليمه الخدمة كاملة.
  3. يحظر على مقدم الخدمة بأي شكل من الأشكال تغيير الأسعار بعد تقديم طلب الخدمة، أو طلب أي مبالغ إضافية غير متفق عليها مع العميل، كما يحظر على مقدم الخدمة أن يطلب من العميل سداد أتعابه لحسابه الخاص.
  4. يتم إصدار فاتورة بإجمالي قيمة الأتعاب متضمنة العمولة من المنصة للعميل، وعلى مقدم الخدمة إصدار فاتورة اتعابه، وتقديمها للمنصة فور الانتهاء من تقديم الخدمة ليتم اعتبارها كعملية مكتملة. سيتم تسوية وتحويل مستحقات مقدمي الخدمات للعمليات المكتملة بشكل نصف اسبوعي.
  5. تحتفظ المنصة بالحق في تعديل نسبة العمولة في أي وقت دون أن يتطلب ذلك الحصول على موافقة مقدم الخدمة.
  6. في حال لم يقم مقدم الخدمة بتقديم الخدمة بالشكل المطلوب، يحق للمنصة إرجاع أتعاب الخدمة للعميل.
  7. يحق للمنصة عمل خصومات وعروض على قيمة الخدمة دون موافقة مقدم الخدمة ودون أن يؤثر ذلك على أتعاب مقدم الخدمة، ولا يحق لمقدم الخدمة الاعتراض على ذلك.
  8. في حال كانت الخصومات ستؤثر على أتعاب مقدم الخدمة فلا يحق للمنصة عمل خصومات أو عروض إلا بعد أخذ الموافقة من مقدم الخدمة.
  9. في حال طلب مقدم الخدمة تحويل الخدمة إلى مقدم خدمة آخر، فإنّ – مقدم الخدمة الأول – لا يستحق أي أتعاب عن الخدمة التي قام بتحويلها حتى وإن عمل عليها ولو بشكل جزئي.
  10. يلتزم مقدم الخدمة بتقديم الخدمة أو الاستشارة المحاسبية أو المالية والضريبية خلال المدّة الزمنية المحددة من قِبله، وفي حال تأخره عن الوقت المحدد لذلك فإنّه يحق للمنصة أن تقوم بتحويل الحالة لمقدم خدمة آخر.
  11. تبدأ مدة تقديم الخدمة بمجرد سداد العميل لأتعاب الخدمة، وتنتهي بإغلاق العميل للطلب وذلك بعد الإجابة على استفسارات العميل المتعلقة بالخدمة المقدّمة، ويحتفظ مقدم الخدمة بحقه في عدم الإجابة على أسئلة غير متعلقة بالخدمة المقدّمة، وفي حال رغبة العميل في الحصول على خدمة جديدة فعليه فتح طلب جديد من خلال المنصة.
  12. يجب على مقدم الخدمة تقديم الخدمة بنفسه إلى العميل، ويحظر عليه تفويض أي أشخاص آخرين في تقديم تلك الخدمات، وسيكون مقدم الخدمة مسؤول بشكل كامل ونهائي عن جودة الخدمة ودقتها وأدائها بالشكل المطلوب.
  13. يحظر على مقدم الخدمة استقبال المدفوعات من العملاء على حسابه البنكي الخاص أو بأي شكل آخر ويجب على العميل دفع جميع الأتعاب والدفعات من خلال المنصة وذلك حفظًا لحقوق جميع الأطراف وإبراءً للذمة.
  14. يتعهد مقدم الخدمة بأنّ جميع الخدمات التي يقدّمها صحيحة وسليمة ومتأكدًا منها مع بذل العناية اللازمة، وإلّا عُدّ وحده مسوولًا عن أي أضرار قد تنشأ عن هذه الخدمات.
  15. يلتزم مقدم الخدمة بتقديم العون والتسهيلات اللازمة في حال قيام المنصة بإجراء أي تحقيقات بشأن أي استخدام نظن أنه يخالف أحكام هذه الاتفاقية أو يخالف الأنظمة المعمول بها أو يتسبب في نزاعات قانونية للمنصة أو يضر بأي من مستخدمي المنصة.
  16. يلتزم مقدم الخدمة بالحفاظ على سرية المعلومات والبيانات والمستندات التي تقدّم له من العميل والتي يطلع عليها بغرض عمله لتقديم خدماته، ويلتزم بعدم إفشاء أي من هذه المعلومات والبيانات والمستندات لأي شخص أو جهة أخرى، ويلتزم بعدم استخدام بيانات العملاء كدليل على تقديم خدمات سابقة، ويحق للعميل الرجوع على مقدم الخدمة في حال مخالفته ذلك ولا تتحمل المنصة أي مسؤولية.
  17. يلتزم مقدم الخدمة بأحكام وشروط اتفاقية الاستخدام هذه وفي حال مخالفته لأي من بنود هذه الاتفاقية فيحق للمنصة – دون أي إنذار مسبق – أن تقوم بحذف حساب مقدم الخدمة، ولا تتحمل على ذلك أي تعويض أو إلتزام. كما يحق للمنصة المطالبة بالتعويض عن أي أضرار تنشأ نتيجة إخلال مقدم الخدمة بالتزاماته المنصوص عليها في هذه الاتفاقية
ثامنًا: الإشتراك في الخدمات
  1. يمكن تسديد قيمة الاشتراك في الخدمات من خلال الدفع الإلكتروني في المنصة أو عن طريق الحوالات البنكية إلى حساب الشركة. وتكون مسؤولية دفع الرسوم في موعدها على المستخدم.
  2. يحظر على العميل الاحتيال في استخدام وسيلة دفع غير صحيحة أو غير صالحة، ويمنع كذلك من استخدام وسيلة دفع مسروقة و يتحمل العميل المسؤولية نتيجة مخالفة هذه الفقرة.
  3. جميع عمليات الدفع تتم بالريال السعودي، وفي حال قام العميل بالدفع باستخدام عملة أخرى فيتحمل النفقات والأجور المترتبة على تحويل العملة أو أي رسوم بنكية أخرى.
  4. يكون العقد المُبرم بين المستخدم والمنصة غير محدد المدة. ويحق للمستخدم إنهاء العقد بإيقاف الإشتراك في أي وقت.
  5. سيتم تجديد الاشتراك للباقة المختارة باستخدام طريقة الدفع التي حددها المستخدم في حسابه مسبقًا بشكل تلقائي عند انتهاء فترة الاشتراك الحالي. وإذا لم تتم تسوية عملية الدفع بنجاح وذلك بسبب خلل بعملية الدفع أو عدم توفر رصيد في البطاقة المحفوظة في المنصة أو غير ذلك، فلن يتم تجديد الاشتراك تلقائيًا.
  6. يحق للمنصة تعديل أو إنهاء الخدمة لأي سبب من الأسباب و دون سابق إنذار في أي وقت.
  7. كافة الاشتراكات المدفوعة غير مستردة.
  8. تحتفظ المنصة بالحق في فرض رسوم جديدة على استخدام الخدمة. إذا قررت المنصة فرض رسوم جديدة، فإنه سيتم إفادة المستخدمين بذلك وسيتم السماح لهم بالاستمرار في العقد أو إنهائه.
  9. يجوز للمنصة تعديل أو تحديث الأسعار من وقت لآخر. ويقع على عاتق المستخدم مسؤولية البقاء على معرفة بالأسعار الحالية للخدمات المقدمة من خلال صفحة الأسعار ويمكن الوصول لها من خلال الصفحة الرئيسية للموقع أو صفحة الاشتراك في حساب المنصة.
  10. يقر المستخدم بأن احقية وصوله للبيانات المحفوظة في المنصة مقيد بكون حسابه نشط واشتراكه مدفوع القيمة. وأن عدم دفع المبالغ المستحقة يترتب عليه حجب استخدام الخدمة والبيانات المحفوظة عليها.
  11. في حالة عدم قيام المستخدم بدفع قيمة الاشتراك المستحق للمنصة، فإنه سيمنح مهلة للسداد لا تتجاوز ثلاثين (30) يومًا قبل حجب استخدام الخدمة والبيانات المحفوظة.
تاسعًا: سياسة إلغاء الطلبات واسترجاع المبالغ
  1. في حال قام العميل بإلغاء الطلب قبل إبرام الاتفاق مع مقدم الخدمة وقبل تحويل قيمة الخدمة فلا يلتزم بدفع أي نفقات مالية.
  2. في حال قام العميل بإلغاء الطلب بعد قيامه بالاتفاق مع مقدم الخدمة فلا يحق له استرجاع المبلغ المدفوع للخدمة.
  3. يحق للعميل استرجاع كامل تكاليف الخدمة بما ذلك عمولة المنصة في حال تم إلغاء الطلب من قبل مقدم الخدمة أو في حال تأخر مقدم الخدمة عن تنفيذ الخدمة لأكثر من 72 ساعة عن الموعد المحدد لها.
عاشرًا: التعويضات
  1. يلتزم المستخدم بتعويض منصة فَيّ تعويضًا كاملًا عن كافة الأضرار المادية والمعنوية التي تنشأ عن الأفعال غير المشروعة التي يقوم بها من خلال المنصة، أو الناشئة بشكل عام عن استخدامه للمنصة أو عدم الالتزام بأي من شروطها وأحكامها أو عدم الالتزام بالقوانين المعمول بها.
  2. المنصة لا تقدم أي نوع من أنواع التأمين أو التعويضات لأي من مستخدميها أو مقدمي الخدمات أو العملاء، سواء عن الأضرار الناشئة عن خطأ من جانب مقدمي الخدمات أو العملاء أو عن أي إهمال يقع من جانب المنصة أو موظفيها أو المسؤولين عن تشغيلها.
الحادي عشر: الملكية الفكرية
  1. تحترم المنصة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمستخدمين على منصتها، سواء كانت مملوكة لهم قبل انضمامهم للمنصة أم بعد، ويجب على المستخدمين احترام حقوق الملكية الخاصة بالمنصة وهي على سبيل المثال لا الحصر: المنصة، والنماذج والتقارير المحاسبية أو المالية أو الضريبية، والكلمات، والشعارات، والصور، والفيديوهات، والأصوات، والرموز الخاصة بالمنصة أو المعروضة على المنصة.
  2. المنصة وكل حق يتبعها هي حقوق محمية بموجب أنظمة الملكية الفكرية والعلامات التجارية، وتُعدّ ملكية خاصة لها ولا يحق بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو استخدامها دون تفويض منها.
  3. في حال تم التعدي او التجاوز على أي حق من حقوق المنصة أو ملكيتها الفكرية، ستقوم المنصة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه التجاوزات.
  4. يلتزم مقدم الخدمة أثناء خدمة العميل بعدم انتهاك أي حق من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالعميل أو أي أطراف ثالثة.
  5. لا تتحمل المنصة أي مسؤولية في حال التعدي على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمستخدمين سواء من مقدمي الخدمة أو العملاء.
الثاني عشر: الإشعارات و الإخطارات القانونية
  1. كافة الإخطارات القانونية المطلوب تبليغها وفقًا للأنظمة السعودية يتم إرسالها عبر وسائل الاتصال التي زودنا بها المستخدم، والتي تشمل الاتصال بالهاتف أو الرسائل عبر الهاتف أو عبر البريد الالكتروني، وتحل هذه الإخطارات الهاتفية أو الإلكترونية محل كافة الإخطارات الخطية المطلوبة نظامًا، وتكون معتمدة بشكل رسمي بين الأطراف.
  2. يقر كل مستخدم بتنازله عن أي حقوق قانونية في تلقي أي إخطارات خطية من جانب المنصة، ويقر بأنّ المنصة غير ملزمة بتقديم الإخطارات الخطية ويحل محلها الإخطارات الهاتفية أو الإلكترونية في إنتاج آثارها القانونية على النحو المشار إليه أعلاه، ويتم الاعتداد بها أمام كافة الجهات الرسمية.
الثالث عشر: سياسة الخصوصية

يقرّ ويوافق المستخدم أن استخدامه للمنصة بما في ذلك المعلومات التي يتم إرسالها للمنصة أو التي تقوم المنصة بتخزينها تخضع لسياسة الخصوصية الخاصة بها.

الرابع عشر: بُطلان حكم أو أكثر
  1. لا يؤثر بطلان أي حكم من أحكام الاتفاقية على صحة باقي الأحكام الأخرى الواردة فيها.
  2. في حالة وجود أي حكم باطل في الاتفاقية أو وجود حكم غير مقبول في ظروف معينة وفقًا لمعايير المعقولية والعدالة وإلى هذا المدى فقط، يُعمل بدلاً منه بين الطرفين بحكم يكون مقبولاً مراعاةً لجميع الظروف ويتوافق مع أحكام الشرط الباطل قدر الإمكان، مع مراعاة محتوى شروط المستخدم الماثلة وغرضها.
الخامس عشر: التقاضي وحل النزاعات

تسري أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية على أحكام هذه الاتفاقية، وتختص الجهة القضائية المختصة بمدينة الرياض بنظر أي نزاع ينشأ عن تطبيق هذه الاتفاقية، والمنصة الحق بمقاضاة خصومها أمام الجهات القضائية المختصة في مقر إقامتهم.