نشرت صحيفة الشرق الاوسط يوم الاربعاء بتاريخ 9 اكتوبر 2024م الموافق 6 ربيع الآخر 1446هـ،أكد رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز أن «الأكاديمية المالية» قامت بتدريب ما يزيد عن 50 ألف متدرب بالقطاع، وذلك منذ إطلاقها في عام 2020.

كلام القويز جاء خلال كلمته الافتتاحية، الأربعاء، للنسخة الثالثة من «ملتقى الأكاديمية المالية 2024»، المنعقد في الرياض، حيث يعد هذا الحدث عنصراً محورياً في مبادرات الأكاديمية الاستراتيجية التي تهدف إلى دفع عجلة تطور القطاع المالي وازدهاره في المملكة.

وأضاف القويز أن «الأكاديمية المالية» قدمت برامج واختبارات تفوق الـ49، تأهل من خلالها ما يقارب 90 ألف من العاملين في القطاع المالي. وتم عقد عدد من الشراكات مع أبرز الجهات التعليمية والتدريبية تصل في عددها اليوم إلى نحو 40 جهة تعليمية وتدريبية وتأهيلية في العالم.

وأوضح أن أهمية هذا الملتقى الذي أصبح ينعقد سنوياً، تأتي للاستفادة والتعلم من التحديات والفرص المتعلقة بالقطاع، وخاصة في مجال تدريب الكوادر البشرية.

يشار إلى أن الملتقى يضم مجموعة بارزة من المتحدثين المحليين والدوليين، إضافة إلى احتوائه على أنشطة مبتكرة وحلول متطورة وبرامج مؤثرة، مصممة لتعزيز النمو المهني المستمر داخل القطاع المالي، وتقوية الروابط بين قادة القطاع، والمهنيين، وتعزيز الجهود التعاونية نحو التنمية المستدامة لرأس المال البشري في القطاع المالي.